طول النظر: الأعراض والأسباب والعلاج

ما هو طول النظر أو طول البصر ؟

يعد طول النظر ، المعروف أيضًا باسم طول البصر ، مشكلة نظر عامة تجعل من الصعب التركيز أو رؤية الأشياء عن قرب. لكن هذا لا يؤثر على قدرتك على رؤية الأشياء في هذه المسافة. 

طول النظر ، أو طول البصر ، أمر شائع جدا في كل من الأطفال والبالغين ويمكن علاجها بسهولة مع العدسات التصحيحية.

لماذا نصاب بطول النظر؟

معظم الناس الذين يعانون من طول النظر ، أو طول البصر قد ورثت المشكلة. من الشائع أن يكون شخص ما في العائلة يعاني من هذه المشكلة. 

يمكنك أيضا أن تعاني من طول النظر بسبب المشاكل الطبية مثل مرض السكري ، متلازمة العين الصغيرة (مايكروثالميا) ، السرطان حول العين ومشاكل الأوعية الدموية حول العين. هذه نادرة جدا ، ولا تمثل سوى جزء صغير من الذين يعانون من طول النظر.

من المتأثر بطول النظر؟

كما ذكر من قبل ، هذه هي حالة بصرية شائعة ، والتي يمكن أن تؤثر عليك في أي عمر. ومع ذلك ، فمن المحتمل أن تبدأ في التعرض لأعراض طول النظر عند تقدمك في السن ، مع أن معظم أعراضك تصبح أكثر وضوحًا بعد سن الأربعين.

قد يتسبب هذا في بعض الارتباك ، حيث إن هناك حالة أخرى تسمى طول النظر الشيخوخي تؤثر أيضًا على الأشخاص مع تقدمهم في السن وتتشارك في أعراض مشابهة مع طول النظر.

ويمكن أن يؤثر أيضًا على الأطفال حديثي الولادة والأطفال الصغار ، ولكن رؤيتهم تصحح نفسها طبيعيا عندما يكبرون بالعمر.
 

  • Symptoms Of Hyperopia

أعراض طول النظر

هناك العديد من الإشارات الواضحة التي يجب عليك الانتباه إليها ، خاصة عندما تكبر بالعمر. وتشمل هذه:

  • صعوبة في القراءة ، حيث تظهر الكلمات مشوشة
  • الحاجة إلى الحول لرؤية أفضل عند النظر في التفاصيل عن قرب
  • شعور مؤلم أو حارق حول عينيك
  • الصداع بعد أن قرأت أو اضطررت إلى التركيز على شيء قريب من وجهك لفترة طويلة (مثل الخياطة ، والحياكة ، والرسم ، إلخ)

ومع ذلك ، لن يكون لدى بعض الأشخاص المصابين بطول النظر أعراض واضحة مثل علامات يمكن أن تكون خفية. حتى إجهاد العين والشعور بالإرهاق يمكن أن تكون جميعها مؤشرات تحتاج إلى فحص بصرك.

كيفية معالجة طول النظر؟

حل سريع وسهل لطول النظر هو نظارة تتناسب مع تشخيصك. تساعد العدسات المحدبة في نظارتك ، والتي تكون رقيقة على الحافة وأكثر سمكًا في المركز ، على استعادة الرؤية على الفور.

لمعرفة خطورة حالتك ، يمكنك زيارة أخصائي العيون الذي سيختبر بصرك. الأشخاص الذين لديهم طول النظر لديهم علامة زائد (+) أمام رقم الوصفة الخاصة بهم ، وهذا يشير إلى قوة عدستهم التصحيحية.

لتعزيز نظرك ، يمكنك الحصول على طبقة مضادة لانعكاس الضوء مثل كريزال المضافة إلى العدسات التصحيحية. هذه الطبقات على العدسات الخاصة بك تساعد على تقليل الصداع وتعب العين الناجم عن الانعكاسات من شاشات الكمبيوتر وأضواء النهار. كما أنه يحمي عدساتك من الخدوش والتلطخ ،للتأكد من أن نظارتك تدوم لفترة أطول.

إذا كان لديك نمط حياة نشط أو وظيفة تأخذك في الهواء الطلق ، فإن العدسات الفوتوكرومية مثل ترانزيشينز تضمن حماية عينيك وعدم إعاقة الرؤية عند الانتقال من غرفة مظلمة إلى ضوء الشمس الساطع أو العكس.

لمزيد من المعلومات حول خيارات العلاج ، تفضل بزيارة أقرب أخصائي العيون.

هل تعتقد أنك تعاني من طول النظر ؟

زيارة أقرب متجر بصريات الحصول على اختبار العين اليوم

مقالات ذات صلة

ما الذي يجب عليك توقعه أثناء اختبار العين؟

ما الذي يتم التحقق منه بالضبط؟ ما هي الأسئلة التي يجب عليك طرحها وما هي المعلومات التي ينبغي عليك مشاركتها مع اختصاصي العيون؟

اٌقرأ أكثر

هل انت قلق من مشاكل النظر؟

اكتشاف جميع حالات العين ، وأعراض الرؤية وأمراض العين التي يمكن أن تؤثر على نظرك. تعلم كيفية الوقاية منها أو معالجتها والحفاظ على رؤيتك صحية.

اٌقرأ أكثر‎

هل تسالت يوما كيف تعمل عيناك ؟

عيوننا تسمح لنا برؤية العالم من حولنا وهي يعالجون 80٪ من المعلومات التي نتلقاها كل يوم. اكتشف بالضبط كيف تعمل.

اٌقرأ أكثر‎

موصى به لك